فقدان العشرات في انقلاب زورق قبالة الشاطئ المغربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فقدان العشرات في انقلاب زورق قبالة الشاطئ المغربي

مُساهمة من طرف زائر في 2008-10-10, 2:55 pm

اعتبر عشرات المهاجرين في عداد المفقودين بعد ان انقلب الزورق الذي كانوا يستقلونه - والذي كان يحمل على ظهره اكثر من خمسين مهاجرا - في مياه المحيط الاطلسي قبالة الساحل المغربي.

وتقول التقارير إن الزورق كان يسلك مسارا بحريا خطرا من المغرب الى اسبانيا عادة ما يسلكه المهاجرون غير الشرعيين للوصول الى بر القارة الاوروبية.

وقد عثر على جثة رجل واحد ملقاة على الساحل قرب بلدة القنيطرة المغربية، كما تم انتشال رجل آخر من مياه المحيط، وكان الاثنان مغربيين.

ولم تعرف بعد جنسيات المفقودين الآخرين.

وقالت وكالة الانباء المغربية الحكومية إن طائرات الهليكوبتر تستخدم للبحث عن المفقودين.

يذكر ان الآلاف من المهاجرين يحاولون عبور البحر من المغرب الى اسبانيا سنويا مستخدمين زوارق صغيرة غير صالحة، ويغرق الكثير منهم في مياه المحيط.

ونقلت وسائل الاعلام إن الناجي الوحيد قال للسلطات إن الزورق قد انقلب بعد مغادرته القنيطرة (التي تبعد عن العاصمة المغربية الرباط بمسافة 40 كيلومترا) بحوالي نصف ساعة.

ويقول مراسلنا في المغرب إنه من غير المألوف ان يبدأ المهاجرون رحلاتهم من القنيطرة إذ يعني ذلك ان طول الرحلة البحرية يتجاوز الـ 250 كيلومترا.

وكانت غالبية المهاجرين الذين يحاولون ركوب البحر للوصول الى اوروبا في الماضي من اهالي الدول الافريقية التي تقع جنوبي الصحراء الكبرى.

ولكن تقريرا اصدره مؤخرا المكتب الدولي للهجرة يبين ان غالبيتهم في الفترة الاخيرة كانوا من سكان الدول المغاربية الذين يدفعون الوف الدولارات من اجل القيام بهذه الرحلات البحرية المحفوفة بالمخاطر.


mor
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى