تغريم شركة إعلامية بعد بث لقطة إسقاط صورة لمبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تغريم شركة إعلامية بعد بث لقطة إسقاط صورة لمبارك

مُساهمة من طرف زائر في 2008-10-29, 11:47 am

ضت محكمة مصرية بتغريم شركة إعلامية ومصادرة أجهزة خاصة بها على خلفية بث صور لمحتجين يلقون صور الرئيس حسني مبارك أرضا ويدوسون عليها بالأقدام في أبريل/نيسان الماضي.

وقالت مصادر قضائية إن محكمة جنح بولاق أبو العلا بالقاهرة غرمت رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للأخبار نادر جوهر 150 ألف جنية (نحو 27 ألف دولار) بعد إدانته بتهمتين إحداهما حيازة أجهزة اتصالات لاسلكية ووحدات بث فضائي متنقلة، والأخرى إنشاء وتشغيل شبكة اتصالات دون الحصول على ترخيص.

وأضافت المصادر أن الحكم القضائي تضمن تأييد مصادرة وحدات متنقلة للبث الفضائي والأجهزة الأخرى.

وكانت الشرطة داهمت مقر الشركة وصادرت الأجهزة بعد بث لقطة إسقاط صورة الرئيس مبارك من مدينة المحلة الكبرى شمالي القاهرة على فضائيات من بينها الجزيرة عبر خدمة شبكة القاهرة للأنباء.

كبش فداء
وقال مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان جمال عيد الذي ترافع عن الشركة إن أجهزة الأمن قد تكون "نجحت في تقديم كبش فداء بعد بث اللقطة لصورة مبارك, لكنها لم تنجح في إخفاء الغضب الشعبي الذي عبر عنه ما حدث للصورة".

وأضاف عيد أن بث اللقطة هو السبب المباشر فيما حدث للشركة, مؤكدا أنها ستستأنف الحكم.

يشار إلى أن ثلاثة أشخاص قتلوا برصاص الشرطة وأصيب أكثر من 150 وألقي القبض على المئات بعد تفريق الشرطة تظاهرة عمالية تطالب بزيادة الأجور في أبريل/نيسان الماضي في المحلة الكبرى التي تشتهر بصناعة الغزل والنسيج.
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى