جلالة الملكة رانيا العبد الله تفوز بجائزة "يوتيوب" للإبداع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جلالة الملكة رانيا العبد الله تفوز بجائزة "يوتيوب" للإبداع

مُساهمة من طرف زائر في 2008-11-15, 5:52 pm

اختار موقع "يوتيوب" الملكة رانيا العبدالله لتكون اول من يتسلم جائزة "يوتيوب للابداع" لجهودها في "تغيير صور نمطية وافكار خاطئة منتشرة حول العرب والمسلمين".

ونسب إلى الملكة رانيا قولها "يسعدني استلام اول جائزة يوتيوب للابداع والتي تحمل هذا الفكر". واضافت ان "قناة يوتيوب تقوم من خلال افلام تعرضها بتشجيعنا على المشاركة في الحوار العالمي وايصال اصواتنا ومنحنا فرصة للتحدث عن انفسنا وتبادل الخبرات والمعلومات وازالة الحواجز فيما بيننا".

وكانت الملكة رانيا اطلقت في نيسان ابريل الماضي صفحة خاصة بها على موقع "يوتوب" بهدف ابراز الوجه الحقيقي للعالم العربي و"فتح نوافذ الحوار ومحاربة الجهل والصور النمطية".

تفكيك الصور النمطية
وتلقي الملكة رانيا أحاديثها باللغة الإنجليزية، إذ تطلب من المشاهدين أن يخبروها ببعض الصور النمطية التي سمعوها عن العالم العربي حتى يتسنى لها "تفكيكها واحدة تلو الأخرى".

قد لا تكون عقيلة العاهل الأردني عبد الله الثاني، الشخصية العامة الوحيدة التي تستخدم موقع يوتوب الذي يقبل على مشاهدته ملايين المشاهدين؛ فهناك سياسيون وملوك في مناطق مختلفة من العالم قد أنشأوا مواقع لهم على شبكة الإنترنت.

لكن ما تتفرد به الملكة رانيا عن الباقي هو أنها الشخصية العربية الوحيدة التي تستخدم الإنترت للانخراط في حوار مع الغرب والترويج للخطاب الإسلامي المعتدل.

وأتاح ظهور الملكة رانيا على الشبكة العنكبوتية لها إمكانية تلقي انتقادات الملايين من الناس.

وعلى خلاف التسجيلات الخاصة بالعائلة المالكة البريطانية أو موقع الحكومة البريطانية والتي لا تسمح بالتعليقات وتمنع أي نقاش، فإن قناة الملكة رانيا تشجع تشجيعا كبيرا تلقي التعليقات والانخراط في النقاش.

وفي هذا السياق، كتب مشاهدو حلقاتها سيلا من الآراء على صفحتها في موقع يوتوب، وتراوحت بين إبداء الإعجاب أو الانخراط معها في مشروعها أو التعبير عن الغضب.
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى