فقدان ثلاثة مواطنين أردنيين في سوريا ومصدر سوري يؤكد عدم وجودهم في السجلات الأمنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

breaking فقدان ثلاثة مواطنين أردنيين في سوريا ومصدر سوري يؤكد عدم وجودهم في السجلات الأمنية

مُساهمة من طرف Mohammad Al Nwihi في 2008-11-19, 8:05 pm

أحلى شباب - عمون ـ فايز الفايز ووائل الجرايشة علمت عمون إن ثلاثة مواطنين أردنيين قد فقدت آثارهم في سوريا منذ بدايات شهر تشرين الثاني وحتى اليوم لم يتم التأكد من مصيرهم .

وكان الثلاثة وهم نضال سعد الكايد وأيمن الحوارات وأحمد الضريس قد دخلوا الى الجمهورية العربية السورية عن طريق حدود نصيب بتاريخ 6 \ 11\2008 وكانت آخر إقامة لهم في أحد فنادق العاصمة السورية دمشق ، حيث فقدوا بعدها بأيام ولم يبان لهم أي أثر .

وقالت مصادر سورية مطلعة لـ"عمون " إن السلطات الرسمية سعت بكل جهدها لمعرفة مكان وجود المفقودين ولكن لم يظهر في سجلات الدوائر الأمنية أي إشارة لهم ، ما يعني مبدئيا عدم اعتقالهم مباشرة من قبل السلطات .

وكانت "عمون " قد تابعت قضيتهم خلال الأيام الماضية مع الشيخ عزيز نزهان الصديد رئيس المجلس المركزي لشيوخ العشائر العربية في سوريا والذي يتابع قضية المفقودين الثلاثة لدى السلطات السورية خلال الأسبوع ، حيث لم تظهر أي مؤشرات لوجودهم لدى السلطات الرسمية حتى صباح اليوم الاربعاء حسبما أفاد الشيخ الصديد .

كما علمت عمون اليوم إن شخصية برلمانية وصلت الى العاصمة دمشق لمتابعة البحث عنهم ، وإن وزير الداخلية عيد الفايز قد أجرى اتصالات لتسهيل مهمة البرلماني عند السلطات السورية التي كان الشيخ الصديد قد خاطبها جميعا بشأن هذه القضية .

وأبدى مصدر خاص لـ عمون خشيته أن يكون المفقودين الثلاثة قد تم إيقافهم في أحد السجون الفرعية على خلفية قضية غير أمنية مردها تصرف فردي أو شكوى مباشرة من مواطنين سوريين كون الثلاثة قد دخلوا بصورة طبيعية عن طريق الحدود ولم يتم إيقافهم هناك .

وتشهد العلاقات الاردنية السورية تطورات إيجابية وتعاون وثيق في شتى المجالات ومن المنتظر زيارة رئيس الوزراء المهندس نادر الذهبي غدا الخميس الى العاصمة دمشق لإجراء مباحثات مع الرئيس بشار الأسد ورئيس الوزراء السوري ناجي عطري ستتطرق لمختلف القضايا الثنائية التي تهم الجانبين .

و في تطور جديد على هذا الملف قال رئيس الوزراء نادر الذهبي في معرض اجابته اليوم الاربعاء على سؤال تقدم به النائب بسام المناصير حول مصير المفقودين الثلاثة أنه سيبحث الموضوع مع المسؤولين السوريين في زيارته إلى سوريا المقررة يوم غد الخميس .

وبين الذهبي ان وزيري الداخلية والخارجية تواصلا مع نظيريهما في الجمهورية العربية السورية ، وقال ان الأمر يحتاج لجمع المعلومات مبديا اهتمامه بالأمر واكد " أنه العثور على المفقودين سيكون على رأس الأولويات ولا بد من إعادتهم للاراضي الأردنية ".

وكان النائب بسام المناصير أثار الموضوع في جلسة بند ما يستجد من أعمال صباح الأربعاء حيث قال أن 3 شباب بينهم معلمين في وزارة التربية والتعليم غادروا الأردن في السادس من الشهر الحالي على ان يعودوا في الثامن من نفس الشهر إلا أنهم لم يرجعوا منذ ذلك التاريخ وزاد المناصير " نرجو ان تكون ضمن أولويات دولة الرئيس في زيارته الى سوريا " مطالبا وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي عدم اعتبارهم مفصولين من عملهم من وزارة التربية.

Mohammad Al Nwihi
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

ذكر
عدد الرسائل : 5349
العمر : 29
البلد : الأردن
الوظيفة : طالب جامعة - بكالوريوس إدارة أعمال - سنة ثالثة
المزاج : حسب الظروف
الأوسمة :

بياناتك الشخصية
حدثنا عن نفسك: أشياء تتقن فعلها

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a7lasbab.online-talk.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

breaking رد: فقدان ثلاثة مواطنين أردنيين في سوريا ومصدر سوري يؤكد عدم وجودهم في السجلات الأمنية

مُساهمة من طرف زائر في 2008-11-19, 8:33 pm

الله يطمن اهليهم عليهم
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى