ضبط كميات من اللحوم الفاسدة في مادبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

breaking ضبط كميات من اللحوم الفاسدة في مادبا

مُساهمة من طرف Mohammad Al Nwihi في 2008-11-28, 8:40 pm

عمون ـ فايز الفايز ـ ضبط قسم الأمن الوقائي في شرطة محافظة مادبا اليوم الجمعة كميات كبيرة من اللحوم المستوردة والمجمدة وصل وزنها الى مايقارب الطن خلال عملية تفريغها في ثلاثة محال بيع للحوم البلدية في مدينة مادبا حيث تبين إن غالبية الكمية قد فسدت ، الأمر الذي كان سيسبب كارثة صحية لعدد كبير من المواطنين الذين تجمعوا أمام تلك المحال لشراء لحوم الجمعة كالعادة.

وقال مصدر مسؤول على العملية لـعمون إن معلومات وردت لقسم الأمن الوقائي تفيد بأن عدد من محال بيع اللحوم البلدية تقوم ببيع لحوم مستوردة ومجمدة على انها لحوم بلدية وذلك بعد عملية تطريتها ، وبعد متابعة حثيثة استمرت على مدار الأسبوع الماضي تبين إن هناك عدد من الأشخاص من العمال الوافدين يقومون بشراء كميات من اللحم المستورد لحساب مسلخ الأمانة والمباع مجمدا ثم يقومون بنقله الى مخزن في عمارة شبه مهجورة تقع في منطقة الرجيب شرق عمان ، ليقوموا بعملية تطرية الكمية ثم نقلها في شاحنة صغيرة الى مادبا بهدف بيعها عن طريق تلك المحال .

وقال المسؤول إن قسم أمن وقائي مادبا قد أشرف على خيوط تلك العملية الفاسدة حيث قام أفراده بمعاينة مخزن الرجيب ، وصباح اليوم الجمعة تابع وحدة من القسم الشاحنة التي نقلت الكمية من المستودع الى مادبا ومراقبة عملية التفريغ في ثلاث محلات يقوم بإدارتها مجموعة من العاملين الوافدين .

و تم ضبط الكمية والتحفظ عليها واستدعاء قسم الرقابة الصحية في مديرية صحة محافظة مادبا الذي أشرف بشكل كبير على فحص اللحوم وتبين إنها لحوم مستوردة ومجمدة وتم تفريغها من الأكياس التي كانت موضوعة بها تمهيدا لبيعها للمستهلك ، مايشكل خطورة على صحة المستهلك ، كما قام بفحص الخراف الكاملة والمعلقة في ثلاجة أحد المحال طبيب مشرف في مسلخ الأمانة .

وقد تم إتلاف الكمية التي بلغت حوالي طنا من اللحوم المقطعة والخراف الكاملة من قبل قسم الرقابة الصحية في مديرية الصحة وبموجب ضبوطات رسمية .

وقال المسؤول إن أصحاب المحال اعترفوا إنهم يقومون بهذه العملية منذ فترة وهم يشترونها من شخص يأمنها لهم من مسلخ أمانة عمان وتباع للمواطنين على إنها بلدية ، حيث تم توقيف المتورطين وعددهم ثمانية ، سبعة وافدين ومواطن أردني هو سائق الشاحنة ، وينتظر ان يتم تحويلهم للقضاء لينالوا عقابهم .

يذكر إن مثل هذه العمليات الفاسدة تكررت في الآونة الأخيرة في عدد من محافظات المملكة ما تشكل خطرا على صحة المستهلك وضربا من ضروب النصب والاحتيال عليه ، في ظل ارتفاع غير مبرر لاسعار اللحوم من مختلف انواعها ، وتراجع كبير من قبل هيئات الرقابة وخاصة البلديات التي تقع ضمن اختصاصها تلك المحال .

Mohammad Al Nwihi
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

ذكر
عدد الرسائل : 5349
العمر : 29
البلد : الأردن
الوظيفة : طالب جامعة - بكالوريوس إدارة أعمال - سنة ثالثة
المزاج : حسب الظروف
الأوسمة :

بياناتك الشخصية
حدثنا عن نفسك: أشياء تتقن فعلها

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a7lasbab.online-talk.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

breaking رد: ضبط كميات من اللحوم الفاسدة في مادبا

مُساهمة من طرف زائر في 2008-11-28, 10:38 pm

والله لازم يعاقبوهم عقاب شديد
يعني هاي خاينة للأمانة
ولازم ينالو جزائهم
انا عارفة كيف بتهون عليهم ارواح الناس
مشكور محمود
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى