صياغة قانون رادع لـ «ممتهني التسول»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

breaking صياغة قانون رادع لـ «ممتهني التسول»

مُساهمة من طرف Mohammad Al Nwihi في 2008-12-01, 12:40 pm

أحلى شباب - عرب نيوز - أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة بسيسو لطوف إن العمل جار حاليا على صياغة تشريع يتعامل مع فئة الممتهنين للتسول لإخراج قانون رادع بعمل على معاقبتهم حتى لا يعودوا للتسول مرة أخرى.
وقالت لطوف خلال افتتاحها مركز رعاية المتسولين في مادبا أمس بحضور أمين عمان المهندس عمر المعاني أنه ومنذ زمن ونحن نحاول إن نتعامل مع من يمارسون التسول فأجرينا العديد من الدراسات العملية على عينات كبيرة ممن يمارسون التسول فوجدنا أنهم يقعون في ثلاث فئات.
وقالت إن المسؤولية الاجتماعية نحو مواطني هذا البلد والمحافظة على حقوقهم وكرامتهم ليس مسؤولية الحكومة وحدها بل أنها مسؤولية مشتركة بين القطاع الحكومي والأهلي التطوعي ، مشيرة الى أن ما تم من تعاون بين الجهات المختلفة لإخراج المركز إلى حيز الوجود يجسد العمل الجماعي المتعدد الجهات فهذا المبنى قدمته جمعية الأقصى الخيرية ليكون مركزا لتأهيل المتسولين وقامت أمانة عمان الكبرى من جهتها بعمل الصيانة اللازمة للمبنى وإعادة تاهيلة ليتناسب مع الغرض الذي أنشئ من اجله أما وزارة التنمية الاجتماعية فقامت بتأثيثه وإمداده بالكوادر المؤهلة للتعامل مع إعادة تأهيل المتسولين وإدماجهم في المجتمع ووضع الخطط والبرامج التي تعزز هذا التوجه.
وألقى أمين عمان المهندس عمر المعاني كلمة شكر فيها وزارة التنمية الاجتماعية وعملها الدؤوب وحراكها الاجتماعي ومبادرة الوزارة لإقامة مركز لإيواء المتسولين مؤكدا بان أمانة عمان تعمل على خدمة المجتمع جنبا إلى جنب مع وزارات الدولة المختلفة.
وقالت العين نوال الفاعوري رئيسة جمعية الأقصى الخيرية انه وبعد جهد طويل وعمل دؤوب شاركت فيه أطراف خيرية وشعبية ورسمية متعدده توج هذا العمل بتحقيق هدف قديم متجدد يساهم في السيطرة على ظاهرة التسول.
وألقى مدير التنمية الاجتماعية للواء قصبة مادبا محمد خلف الشتيوي كلمة أشار فيها إلى أن مركز رعاية وتأهيل المستوليين هو احد مراكز التنمية الاجتماعية الذي يعني بفئة من فئات شعبنا العزيز حيث يقدم لهم خدمة الرعاية والتأهيل لهذه الفئة بطريقة حضارية وتراعي حقوق الإنسان.
يشار إلى أن مركز رعاية المتسولين في مادبا و"الفريد من نوعه في الشرق الاوسط" وتشرف عليه وزارة التنمية الاجتماعية يقع في منطقة الفيحاء غرب مدينة مادبا على ارض مساحتها ستة دونمات ونصف الدونم تبلغ مساحة بنائه 2400 متر مربع. بكلفة اجمالية تقدر بـ510 الاف دينار ، لتقديم خدمات الرعاية والتأهيل للمتسولين الذين يلقى القبض عليهم من قبل فرق برنامج مكافحة التسول في الوزارة ، بالتنسيق مع رجال الامن العام اضافة الى المحولين من قبل الحكام الاداريين والقضاء.وسيستقبل المركز الجديد المتسولين من جميع الاعمار ومن كلا الجنسين حيث تم تخصيص جناح للمتسولات وآخر للمتسولين.
وحضر الحفل النائب الدكتور يوسف ابو صليح مساعد مدير الأمن العام للشؤون القضائية العميد خالد السعيدات ومساعد محافظ مادبا لشؤون التنمية الدكتور نضال الفاعوري ومدير شرطة مادبا العقيد احمد الجمل وأمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور محمد الخصاونه وعدد من مديري الدوائر الحكومية في محافظة مادبا والمدعوين.

Mohammad Al Nwihi
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

ذكر
عدد الرسائل : 5349
العمر : 29
البلد : الأردن
الوظيفة : طالب جامعة - بكالوريوس إدارة أعمال - سنة ثالثة
المزاج : حسب الظروف
الأوسمة :

بياناتك الشخصية
حدثنا عن نفسك: أشياء تتقن فعلها

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a7lasbab.online-talk.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى