أولى قوافل الحجاج الاردنيين تغادر الاراضي المقدسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

breaking أولى قوافل الحجاج الاردنيين تغادر الاراضي المقدسة

مُساهمة من طرف Mohammad Al Nwihi في 2008-12-11, 11:51 am

أحلى شباب - الدستور - امين المعايطة


غادرت الديار المقدسة امس اولى قوافل الحجاج الاردنيين بعد اتمامهم اداء مناسك الحج عائدين الى ارض الوطن ، وذلك ضمن الخطة التي اعدتها وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية لعودة الحجاج. واكد رئيس بعثات الحج الاردنية وزير الاوقاف عبد الفتاح صلاح ان البعثة الادارية للحج بدأت بتنفيذ الخطة التي اعدتها الوزارة لعودة الحجاج الى ارض الوطن من خلال ترتيبات ادارية لسفر الحجاج الاردنيين حسب جدول زمني اعتبارا من امس وينتهي بعد غد السبت ، مؤكدا ان اوضاع الحجاج حسنة ومطمئنة ولم تسجل اية حوادث تذكر.

من جهة ثانية توفي الحاج محمد حمد القطامين "65" عاما وهو من سكان الطفيلة اثناء تأديته طواف الوداع حول الكعبة المشرفة وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة ليوارى جثمانه الطاهر في مقبرة الحرم المكي.
يذكر ان المرحوم الحاج القطامين كان يعاني من المرض واجرى العام الماضي عملية جراحية في القلب.
وانهي معظم حجاج بين الله الحرام امس نسك رمي الجمرات في مشعر منى فيما توجه المتعجلون منهم الى الحرم المكي لاداء طواف الوداع قبل مغادرة مكة المكرمة. وقد بدأ المتعجلون من الحجاج التوجه امس الى مكة المكرمة لاداء طواف الوداع ببيت الله الحرام وتوديع مكة المكرمة .
واستعدت المدينة المنورة لاستقبال زوارها من حجاج بيت الله الحرام الذين يتوقع ان تتوافد اعداد كبيرة منهم عليها لزيارة المسجد النبوي الشريف والصلاة فيه.
واعلن خالد الفيصل امير منطقة مكة الاربعاء ان موسم الحج هذا العام "شهد انسيابية كبيرة في رمي الجمرات". واضاف في مؤتمر صحافي "سندرس مع وزارة الحج جميع السلبيات لتفاديها مستقبلا".
واشار الى ان حملة "لا حج بدون تصريح" التي اطلقها "نجحت نجاحا واضحا ، ونتوقع ان يكون التحكم افضل العام القادم" موضحا ان الاماكن المخصصة لحجاج الداخل من سعوديين ومقيمين هي 220ل الف حاج فقط. ومن جانبه اعلن وزير الصحة السعودي حمد المانع خلو موسم حج هذا العام من الامراض الوبائية والمحجرية. واشار في مؤتمر صحافي الى ان السلطات الصحية اتخذت اجراءات حازمة للوقاية من الامراض وخاصة مرض الكوليرا المنتشر في دول افريقية.

Mohammad Al Nwihi
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

ذكر
عدد الرسائل : 5349
العمر : 29
البلد : الأردن
الوظيفة : طالب جامعة - بكالوريوس إدارة أعمال - سنة ثالثة
المزاج : حسب الظروف
الأوسمة :

بياناتك الشخصية
حدثنا عن نفسك: أشياء تتقن فعلها

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a7lasbab.online-talk.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى