"18" جريمة بزعم الشرف تقع سنويا تتميز بالعنف الشديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

breaking "18" جريمة بزعم الشرف تقع سنويا تتميز بالعنف الشديد

مُساهمة من طرف Mohammad Al Nwihi في 2008-12-18, 4:30 pm

أحلى شباب - عمون - (خاص) - كشف رئيس المركز الوطني للطب الشرعي الدكتور مؤمن الحديدي وقوع ما بين (18) جريمة" غدر" قتل للنساء سنويا بزعم الشرف... ينفذها شقيق او والد المغدورة

وقال الحديدي في تصريحات خاصة ل "عمون" إن غالبية القتيلات تتراوح أعمارهن بين (20-40) عاما مشيرا إن ما يميز هذه الجرائم شدة العنف فيها موضحا إن أحدى المغدورات أطلق عليها (24) طلقة وأخرى طعنت بنحو (20) طعنة وأخريات بعد قتلهن تهشم رؤوسهن .

وبين الحديدي أنة يعثر على (45) طفل لقيط سنويا يعود غالبيتهم لعاملات المنازل وعزا أسباب العنف والجريمة إلى المخدرات والفقر والعنوسة والبطالة وزيادة عدد السكان .

وقال إن الطب الشرعي يتعامل مع ما يقارب (3000) حالة وفاة سنويا منها (180) حالة قتل و(70) انتحار و(900) حالة وفاة نتيجة حوادث الطرق بالإضافة إلى الوفيات المهنية أو الصناعية فضلا عن إن أطباء المركز يقومون بمعاينة (20) ألف حالة من ضحايا العنف والإيذاء أو الحوادث المختلفة وإصدار تقارير طبية قضائية بشأنها سنويا .

وفي موازاه ذلك أكد الحديدي ل "عمون" نباء ألقاء الأجهزة الأمنية القبض على شبكة /أشخاص يتجرون بالأعضاء البشرية (بيع كلى) وجميعهم أردنيون وتم إيداعهم القضاء.

واكد ان المركز يقوم بفحص بائعي الكلي بعد إن يحولوا للطب الشرعي من قبل الأجهزة الأمنية بعد اعتلال صحتهم وقال نعد تقريرا "بطريقة انتزاع الكلية" من الجسد ورفض إعطاء إحصاءات محددة عن بائعي الكلي.

ووصل عدد مرضى الفشل الكلوي إلى (2750) مريضا يكلف علاجهم الدولة عن طريق (صندوق مرضى الكلى ) 50 مليون دينار سنويا و يزدادعدد المرضى سنويا (200)حالة على الأقل

Mohammad Al Nwihi
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى

ذكر
عدد الرسائل : 5349
العمر : 29
البلد : الأردن
الوظيفة : طالب جامعة - بكالوريوس إدارة أعمال - سنة ثالثة
المزاج : حسب الظروف
الأوسمة :

بياناتك الشخصية
حدثنا عن نفسك: أشياء تتقن فعلها

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a7lasbab.online-talk.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى