خِيرت فيلدرز منتج فيلم "الفتنة" المسيء للإسلام أمام القضاء الهولندي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خِيرت فيلدرز منتج فيلم "الفتنة" المسيء للإسلام أمام القضاء الهولندي

مُساهمة من طرف زائر في 2009-01-21, 6:22 pm

"حملة رسول الله توحدنا" تقاضيه في عمان
خِيرت فيلدرز منتج فيلم "الفتنة" المسيء للإسلام أمام القضاء الهولندي



أمرت محكمة هولنديَّة الادِّعاء العام في البلاد بمحاكمة السياسي الهولندي اليميني المتطرف وزعيم "حزب الحرية"، خِيرت فيلدرز، وذلك بسبب إنتاجه لفيلم يهاجم الإسلام ويصفه بأنَّه "دين فاشي ومتخلف".
وقال بيان صادر عن المحكمة ومقرها مدينة أمستردام: "في نظام ديمقراطي، يُعتبر خطاب الكراهيَّة خطيرا جدَّا بحيث يصبح من المصلحة العامَّة أن... نرسم خطَّا واضحا ونوضح الأمور."
أمَّا فيلدرز، فادعى إنَّ الحكم هو "يوم أسود بالنسبة لي ولحريَّة التعبير."
ونقلت وكالة الأنباء الهولندية إيه إن بي عن فيلدرز قوله أيضا: "أنا متوتِّر، إذ لم أكن أتوقَّع مثل هذا (القرار) على الإطلاق."
يُشار إلى أن فيلم فتنه" كان قد أثار العام الماضي ضجة واسعة في هولندا والعالم الإسلامي حيث شهدت دول عدَّة احتجاجات أخذت أشكالا مختلفة ضد الفيلم ومنتجه الذي كان قد أعلن أنه أدخل تعديلات على فيلمه حتى لا يتعرض لأية دعاوى قضائية بسببه.
وكان فيلدرز قد بثََّ الفيلم، الذي لايتجاوز طوله 17 دقيقة، على شبكة الإنترنت، وذلك بعد رفض العديد من دور السينما ووسائل الإعلام المرئية في هولندا والعالم عرضه، بسبب الاراء الحاقدة التي احتوى عليها الفيلم.
واعتبر فيلدرز في اراء عنصرية ومتطرفة أنََّ الحضارة الهولندية متفوقة على الحضارة الإسلامية التي وصفها بـ "المتخلفة"، ودعا المهاجرين المسلمين في هولندا إلى الانصهار بالمجتمع الهولندي عن طريق التخلي عمَّا يصفها بـ "الفقرات الفاشيَّة وغير المتسامحة من القرآن".
ويعيش فيلدرز معزولا بحماية الشرطة الهولندية منذ مقتل مواطنه ثيو فان جوخ على يد إسلامي متشدد عام 2004 بعد أن كان هو الآخر قد أخرج فيلما معاديا للإسلام.
وكانت حملة ''رسول الله يوحدنا'' التي اطلقتها " مجموعة الحقيقة الدولية الاعلامية" سجلت رسميا في 21/4/2008 الماضي دعوى قضائية لدى مدعي عام عمان د. حسن العبداللات لملاحقة فيلدرز، كما أطلقت حينها أوسع حملة لمقاطعة المنتجات الهولندية والدنماركية حملت شعار ''عيش بدونها''.
المصدر : الحقيقة الدولية - بي بي سي - 21
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى