الخوخ من الأغذية الفائقة الأهمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

sp الخوخ من الأغذية الفائقة الأهمية

مُساهمة من طرف زائر في 2009-02-13, 9:16 pm




أعلنت دراسة طبية حول الأغذية الفائقة الأهمية للإنسان عن دخول الخوخ ذا اللون الأرجواني كأحد أعضاء هذه القائمة التي تحتوي مجموعة من الخضار الفواكه التي تعطي الإنسان كميات كبيرة من العناصر الغذائية المهمة للجسم.
وجاء منح الخوخ الأرجواني هذه العضوية المهمة بعد أن قيام مجموعة من العلماء الاميركيين بإجراء الدراسة التي توصلوا من خلالها إلى الكشف عن إحتواء الفواكه ذات اللون الأرجواني على فوائد غذائية تفوق حسب تقييمهم ما يحتويه التوت البري بأنواعه من هذه الفوائد.
وأوضح العلماء أن المواد المضادة للتأكسد التي تتواجد في الخوخ تتجاوز كمية المواد المضادة للتأكسد الموجودة في التوت البري، وهو ما يعطيه الأفضلية على التوت.
وبين القائمون على الدراسة أن حبة واحدة من ثمرة الخوخ الأرجواني تحتوي على مواد مضادة للتأكسد تساوي ما تحتويه كمية من التوت البري بمقدار حفنة يد.
وينسب للمواد المضادة للتأكسد الدور المهم في حماية الجسم من تأثير الجزيئات والذرات التي تسمى "الأجسام الحرة" والتي تبحث داخل الجسم عن أماكن تواجد الخلايا السرطانية أو أماكن ظهور الأمراض والمشاكل الصحية وتختفي فيها لتكون سبباً في تفاقم المشكلة.
ويعتبر الخوخ من الفواكه الواسعة الإنتشار حول العالم وهو عموما رخيص الثمن ومتاح لأغلب طبقات أي مجتمع وهو ما أعتبره الباحثون أمراً مطمئناً.
وعبرت العديد من المنظمات المتخصصة عن إرتياحها للنتائج التي توصلت إليها الدراسة مؤكدةً الحاجة الملحة لهكذا دراسات تؤدي إلى الكشف عن أنواع الأغذية الأكثر أهمية وفائدة للإنسان.
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى